السلطات و الشوربات

وصفة الكاتشب في المنزل

 وصفة جديدة لنهار اليوم , اليوم سنطلعكم على ابرز الوصفات المتولية التي يطلبها الجميع وهي تحضير صلصة الكاتشب المنزلية  اليوم اتينما لكم بوصفتها الاصلية للتحضير المتزلي بمكونات تتواجد في اي مطبخ تابعو معنا التفاصيل , يمكنك الاطلاع على وصفات اخرى من موقعنا .اصنعي الكاتشب في المنزل

وصفة الكاتشب في المنزل

المكونات : 

الطماطم – كلما كانت الطماطم أفضل ، كانت الكاتشب أفضل!
السكر البني الفاتح – إضافة لمسة حلاوة
خل التفاح – يمنحه نكهة لطيفة / منعشة
البابريكا – يساعد ذلك في إضافة لمسة إضافية من النكهة إلى الطماطم اللذيذة
المكون السري الذي يجعل هذا الكاتشب الأفضل (في رأيي)

  • كل ما تفعله هو وضع المكونات في وعاء ، وتغلي ، وتحريك عدة مرات.
  • طماطم متقرحة على ملعقة خشبية
  • ثم امزجها وفويلا ؛ لديك نفسك كاتشب سريع محلية الصنع! إنه سهل الصنع وأكثر صحة بكثير من الشراء في المتجر.
  • وبهذه الطريقة ، سيكون لديك كاتشب سريع وسهل الصنع في المنزل وكل ما تحتاجه هو 5 مكونات قد تكون موجودة بالفعل في مطبخك.

طريقة تحضير صوص الكاتشب فى المنزل

أولاً: نقوم بإحضار كيلو من الطماطم الحمراء ونغسلها جيداً ثم نقوم بتقطيعها أرباع وتوضع فى إناء عميق مع ربع كوب من الماء ويرفع الإناء على النار ونقوم بتغطيته ونتركه حتى يغلى الماء مع الطماطم.

ثانياً: بعد ترك الطماطم مع الماء على النار لمدة عشر قادئق نجد أن قطع الطماطم أصبحت لينة فيرفع الإناء من على النار ونترك الطماطم حتى تهدأ قليلاً.

ثالثاً: بعد أن تهدأ الطماطم نقوم بإحضار الكبة ونضع قطع الطماطم ونقوم بخفقها جيداً حتى تصبح خليط سائل خالى تماماً من أى تكتلات.

رابعاً: نقوم بإحضار مصفى تكون ذات فتحات ضيقة ونضع تحتها الإناء الذى تم به طهى الطماطم ونقوم بتصفية خليط الطماطم جيداً لإزالة بذور وقشور الطماطم ونتأكد من عدم وجود أى شوائب بالخليط السائل.

خامساً: نقوم برفع الإناء الموجود به خليط سائل الطماطم على النار مرة أخرى و نضف له ملعقتين كبيرتين من معجون صلصة الطماطم ونصف ملعقة صغيرة من الثوم البودرة و ذرة فلفل أسود و ربع كوب كلاً من الخل والسكر ونقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها جيداً.

سادساً: نقوم بترك خليط الطماطم مع المكونات التى تمت إضافتها فى الخطوة السابقة حتى يغلى خليط الطماطم ويتسبك لمدة تتراوح مابين الخمس عشر و العشرون دقيقة.

سابعاً: بعد أن تتسبك الطماطم قليلاً ثم نقوم بوضع ملعقتين من النشا على ربع كوب من الماء ونقلب جيداً ثم نقوم بوضع خليط النشا على خليط الطماطم ونقلب جيداً حتى يمتزج خليط النشا مع الطماطم ونحصل على القوام المناسب ثم يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يهدأ.

ثامناً: نقوم بإحضار وعاء زجاجى محكم الغلق “برطمان” ونتأكد من أنه جاف تماماً ثم نضع به صوص الكاتشب ويغلق جيداً أو يوضع فى وعاء خاص بالكاتشب ويغلق ويحفظ فى الثلاجة لإستخدامه.

ام خالد

ام خالد هي طباخة متخصصة في الطبخ العربي و الاجنبي هوايتها الطبخ و تسعى للوصول الى العالمية من خلال مواقعها الالمكترونية و الحسابات التوالصل الاجتماعي هي امراة بشوشة و شغوفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى